مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقل) يستعرض منظومته للتحليل الذكي "فيوجن" خلال معرض جيتكس جلوبال

تفاصيل الخبر

مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقل) يستعرض منظومته للتحليل الذكي "فيوجن" خلال معرض جيتكس جلوبال

نشرت : الأربعاء, 16 أكتوبر, 2024

مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقل) يستعرض منظومته للتحليل الذكي "فيوجن" خلال معرض جيتكس جلوبال

 

أعلن مركز النقل المتكامل )أبوظبي للتنقل( التابع لدائرة البلديات والنقل، عن مشاركته في الدورة الـ 44 لمعرض جيتكس جلوبال 2024، ضمن جناح حكومة أبوظبي. ويقام المعرض، الذي يُعد الحدث الأكبر عالمياً في دعم التكنولوجيا، في مركز دبي العالمي التجاري من 14 إلى 18 أكتوبر، ويستقطب كبار المسؤولين التنفيذيين والمبرمجين والمطورين والشركات الناشئة والموردين من مختلف أنحاء العالم.

 

إطلاق منظومة "فيوجن" كخطوة نحو مدينة ذكية

في إطار هذا الحدث البارز، سيعرض أبوظبي للتنقل أحدث ابتكاراته بإطلاق منظومة التحليل الذكي للتنقل "فيوجن"، والتي تمثل خطوةً رئيسيةً نحو تحقيق رؤية إمارة أبوظبي للتحول إلى مدينة ذكية. تعتمد المنظومة على تقنيات ذكية لتحسين قطاع النقل والبنية التحتية ، حيث تقوم بتحليل مليارات من البيانات المتاحة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، مما يوفر فهماً شاملاً و دقيقاً لاحتياجات النقل الحالية والمستقبلية في إمارة أبوظبي.

منذ بدء تطوير المشروع، تم تحليل أكثر من 70 مليار مصفوفة بيانات تاريخية ومباشرة ضمن منظومة النمذجة والتحليل (STEAM+). والجدير بالذكر، أن منظومة "فيوجن" ستغطي جميع مناطق إمارة أبوظبي، بما في ذلك مدينة أبوظبي، مدينة العين، ومنطقة الظفرة، مما يسهم في تحسين جودة الخدمات وتطوير البنية التحتية للنقل ودعم اتخاذ القرارات الاستراتيجية وتوقع التحديات المستقبلية.

يمثل إطلاق مشروع منظومة "فيوجن" نقلة نوعية في استشراف مستقبل قطاع النقل البري والجوي والبحري، إذ تتيح تصوراً مستقبلياً لخدمات النقل عبر تطوير حلول ذكية تتماشى مع المتغيرات السريعة في هذا القطاع.

ويأتي هذا المشروع تأكيداً على التزام أبوظبي للتنقل بتلبية احتياجات المجتمع المستقبلية في مجال النقل وتعزيز فعالية التخطيط الاستراتيجي، ما يعزز من المكانة التنافسية العالمية للإمارة.

 

محاور معرض جيتكس جلوبال ودوره في دعم رؤية (أبوظبي للتنقل)

يعد معرض جيتكس جلوبال فرصة مثالية لاستكشاف أحدث التقنيات في مختلف المجالات، حيث يجمع الحدث بين عدة فعاليات رئيسية، تشمل: معرض "جيتكس إمباكت"، وقمة ومعرض المستقبل العمراني للمدينة الذكية، ومعرض "فينتك سيرج"، وقمة مستقبل "البلوك تشين" وعالم الذكاء الاصطناعي. تُسهم هذه الفعاليات المتنوعة في تقديم تجربة شاملة للزوار، مما يتيح لهم التعرف على أحدث التطورات التقنية والتفاعل مع الابتكارات الرائدة.

ومن خلال مشاركته البناءة في هذا الحدث، يؤكد أبوظبي للتنقل على دوره في استكشاف وتطبيق أحدث الحلول الذكية، ويواصل جهوده في تعزيز العلاقات المحلية والعالمية لتحقيق رؤية أبوظبي نحو التنمية المستدامة،  والحفاظ على مكانتها بين أكثر المدن ذكاءً وتقدماً في العالم.